Faire l excellente dans TOUT et en TOUT, ignore la misère car c est toi qui la créee mais Elle ne se créera guerre



كيف هو احساس العيش كمرأه .. نعم نشعر به نحن جميعا .. وهذا ما يميزنا .. ويجعلنا اقرب الى فهم معاناتنا .. فاالفرح ما اسهله ان يشارك .. اما الحزن فما اصعبه !!
ولكن اذا ما وضع الانسان نفسه في حال اخيه فهمه .. وابدا مشاعره .. تتبدئ تلك المشاركه الوجدانيه التي تتخطى اي حدود قد ترسم ..
احساسي كمرأه مشواره قصير جدا نظرا لصغر سني .. ولكن معاناته ابتدى منذ وقت طويل جداجدا .. نظرا لمكان اقامتي وتربيتي .. عنف الجسد لا يقارن ابدا بعنف الحصار والقنوانين .. وتسميم الافكار ..
فمنذ صغري ونظرتي لنفسي دونيه .. في وقت وصلت فيه قناعاتي بان هذه هي الحقيقة المطلقه .. كوني ضعيفة البنيه .. الاراده والنظره ..
وقتها وجبت حمايتي بالحبس والتغطيه .. ايضا في وقت وصلت فيه قناعاتي بان ذالك هو الافضل ..
ولكني عندما وصلت رشدي .. وباتت هرموناتي بالتقلب .. وعقلي بالتفكير .. وارادتي بالهيجان .. عرفت بان تلك الشمس التي تغرب تشرق على مناطق اخرى اصفى .. وعلى نساء اخريات شاركنني نفس التكوين .. ولكن ارواحهم قد وجدت بنفسها حق مصيرها .. ونظرة الاخرين لها ..
من معاناتي اصبح عقلي يتوهم هذه الحقائق ..التي وجب ان اتاكد من صحتها في دواخلي .. ولكن .. كيف والخوف كان معلمي من صغري .. وجهلي بما يدور حولي هو حمايتي ..
انهيت دراستي الثانوي .. وهاقد حان وقت تحديد المصير .. كما املتها علي احلامي .. فقد ارادت حريه الاراده.. ترددت علمت ان من الخطأ المطالبه به وما ان فعلت فعل بي مجتمع طفولتي .. واين سيصبح مكاني بينهم .. وسمعني في السنتهم .. وصورتي في نظراتهم.. فانا لا اريد الا نفسي ونفسي فقط !!
ااطالب .. ام اصمت وارى مستقبلي يهرب الى منفاه ..
درست باجتهاد لحق علموني بانه ليس لي .. ولكن ملكا للتقاليد والقوانين .. لها القوه بان تفنيه .. ليس بالضرب وانما بسجن التفكير .. والخوف من المثير .. ونظرات الاخير .. وهاجز الطرد والعنوسه ..
مع الاسابيع والفرص تنفذ انتفضت دواخلي لتعلن التمرد داخلي .. وقررت كسر سجن تفكيري .. وتقاليد تربيتي .. وعاداة مدرستي .. وقبضة مجتمعي .. لتعلن التمرد والانتفاضه .. على قوانين الدين المحرفه .. وهواجس النار المحرقه..
ولم اجد سندا الا عائلتي .. ابي رحمه الله وامي ..
وعرفت حقائق الامور واتضحت الرؤيا امامي .. انا ارى ..
اهكذا نحن .. لا تتعدى نظرتنا الجزء الاسفل من المرأه .؟
عار متحرك .!!
وجودي هنا سيقيدني .. نعم .. سادرس خارجا .. ليس خارج اطار ديني .. وليس تمردا يجردني من اصالتي .. ولكن الى مكان اوسع لافاقي ..
بادئة رحلة التناقضات

First Story
Like this story?
Join World Pulse now to read more inspiring stories and connect with women speaking out across the globe!
Leave a supportive comment to encourage this author
Tell your own story
Explore more stories on topics you care about